التخطي إلى المحتوى

اليوم 17 مايو يحتفل الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده الـ 79 وسط مباركات وتهاني متعددة من قبل محبيه وزملائه الذين عبروا عن امتنانهم له وحبهم له عبر مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات السوشيال ميديا.

حيث ولد الزعيم عادل امام في يوم 17 من مايو عام 1940 بقرية شها في المنصورة، والده كان يعمل شاويش في مصلحة السجون بالشركة المصرية، واستطاع أن يحصل على رتبة نقيب أول، والدته ربة منزل، وانتقل والديه بعد زواجهما للعيش في منطقة السيدة زينب وهناك رزقوا بأولادهما الثلاث، عادل إمام وعصام وإيمان.

التحق الزعيم بكلية الزراعة وهناك انضم بمسرح الجامعة بعد اكتشاف ميوله الفنية تجاه التمثيل، وبدأ الزعيم بعدة أدوار ثانوية في السينما خلال حقبة الستينيات، وقدم عدة أفلام من أشهرها “مراتي مدير عام”، ونصف ساعة جواز”، ولكن بدأ مشواره بالتوهج في منتصف السبعينيات من خلال أفلام كوميدية بطولة مطلقة منها “عنتر شايل سيفه”، و”البحث عن فضيحة”، “إحنا بتوع الاتوبيس”.

ثم بدأ يخرج من ثوب الكوميديا قليلا وشارك بعدة أعمال لا تنسى منها فيلم “الحريف”، و”سلام يا صاحبي”، و”المشبوه”، و”النمر والأنثى”، و”حتى لا يطير الدخان”، هذا بخلاف أفلام “اللعب مع الكبار”، و”الارهابي”، و”مسجل خطر”، و”شمس الزناتي”، و”الإرهاب والكباب”، “بخيت وعديلة”.

وبالتأكيد لن ننسى أدواره على المسرح وتقديم العروض المسرحية التي باتت علامة مسجلة في فن المسرح منها “الواد سيد الشغال، الزعيم، شاهد ماشفش حاجة، مدرسة المشاغبين”.

تزوج الفنان عادل إمام مرة واحدة من السيدة هالة الشلقاني، وله ثلاث أبناء وهم المخرج والمنتج رامي إمام، والفنان محمد إمام، وابنته الوحيدة سارة إمام.