التخطي إلى المحتوى

رحل عن عالمنا اليوم الفنان القدير عادل أمين عن عمر يناهز 83 عام، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، وتم تصدر الخبر منذ قليل عبر تويتر، وذلك بعدما أعلنت نقابة المهن التمثيلية المصرية برئاسة الدكتور أشرف ذكي عن خبر الوفاة، كاشفة عن دفنه وتشييع جنازته في محافظة الإسكندرية.

وتوفى الفنان عادل أمين صباح اليوم وهو داخل مستشفى دار الشفاء بعد صراع مع المرض، ولكن لم تعلن أسرته حتى الآن عن موعد العزاء الذي من المقرر أن يقام في مسقط رأسه الاسكندرية.

اشتهر الفنان عادل أمين بالعديد من الأدوار الثانوية الثرية في السينما والمسلسلات الدرامية، ومن أشهرها دور “عزرا” في مسلسل رأفت الهجان الذي جعله مشهورا ويعرفه الجمهور، هذا إلى جانب دوره في مسلسل ليالي الحلميه والبشاير وزيزينيا وضمير أبلة حكمت.

واخر اعمال الفنان عادل أمين هو مسلسل أبو عمر المصري الذي يشارك به في رمضان الماضي، وأيضا مسلسل فوق السحاب والرحلة، فضلا عن أدواره الدرامية في مسلسل بين عالمين، ودهشة، وأستاذ ورئيس قسم.

ويذكر أن الفنان عادل أمين كان يعمل محاميا قبل الإتجاه الى عالم الفن والتمثيل، حيث بدأت مسيرته كمؤلف ومخرج للأعمال التلفزيونية، ومن بعدها خاض العديد من الأدوار الدرامية واشتهر بها كثيرا.